
التحسين المستمر جيمبا كايزن
- الدورات العامة وزيادة القدرة التنافسية
- شهادة معتمدة
وصف الخدمة ؟
يهدف البرنامج الى
إنشاء ثقافة كايزن (التحسين المستمر) بين جميع الموظفين - تطوير مهارات المشاركين - تطوير قدرات المشاركين وتزويدهم بأكثر الأدوات والمنهجيات شيوعًا المتعلقة بتقنيات حل المشكلات - تحويل المشاكل إلى فرص تحسين - تحسين جودة العمليات والتكلفة والتسليم والتحفيز والنمو
يحتوى البرنامج على الموضوعات التالية
مقدمة تعريفية عن نظام كايزن الياباني – التحسين المستمر – ثقافة التصنيع الرشيق والخدمات الرشيقة (اللين) - الهدر وكيفية تحديده وقياسه – ماذا ولماذا ومتى واين الكايزن؟ - مبادئ وقواعد الكايزن - جيمبا كايزن ومستويات الكايزن – الطريق الى تنفيذ كايزن – مفاتيح للتغلب على عقبات التنفيذ
البرنامج موجه إلى
رؤساء مجالس الإدارات ومدراء العموم والمدراء التنفيذيين - رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات - القادة والإدارة الوسطى وإدارة الخط الأول بقسم التشغيل أو الجودة